الأخبار

وزارة الزراعة توقع مذكرة تفاهم في مجال تربية الربيان والأسماك

الجمعية السعودية للاستزاع المائي عملت على تنظيم عدد من المحاضرات والندوات المتخصصة في تقنية البيوفلوك Biofloc

وزارة الزراعة توقع مذكرة تفاهم في مجال تربية الربيان والأسماك
المملكة العربية السعودية - الرياض 2015-08-26

وقع وكيل وزارة الزراعة لشئون الثروة السمكية المهندس جابر محمد الشهري ,مُذكرة تفاهُم مع إحدى الشركات المتخصصة في الاستزراع المائي التي تستهدف إجراء تجارب لتربية الروبيان الفانامي والأسماك بنظام البيوفلوك في ظروف البيئات المُختلفة بمناطق المملكة .

وتعمل الوزارة على تقديم حلول مُبتكرة لقطاع الاستزراع المائي بالمملكة تضمن الاستدامة الإنتاجية والسلامة البيئية في آنٍ واحد؛ وقد قامت الوزارة بتوقيع المُذكرة استناداً للدراسات المبدئية التي تمت والتي أثبتت نجاح التجربة على المستوى البحثي، وكذلك وجود بوادر للنجاح على المُستوى التجاري والوصول بالطاقة الإنتاجية إلى المُستويات المُستهدف تحقيقها وفقاً لخطة تطوير صناعة الاستزراع المائي المُستدام بالمملكة .

كما أن الوزارة تعمل وفق آليات واضحة للعمل المشترك مع القطاع الخاص فيما يخص مجالات الثروة السمكية من خلال الجمعية السعودية للاستزراع المائي.




By Saudi Aquaculture Society, on 26 August 2015


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار