الأخبار

وزارة البيئة والمياه والزراعة تصدر حظراً على استيراد اسماك القراميط Cat Fish من موزمبيق

تتبع المملكة إجراءات امن حيوي صارمة لحماية الاحياء الوطنية من أي امراض تنتقل عبر الحدود وتحظر نقل او استيراد الاحياء من المناطق المصابة

وزارة البيئة والمياه والزراعة تصدر حظراً على استيراد اسماك القراميط Cat Fish من موزمبيق
المملكة العربية السعودية - الرياض 2016-10-05

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016 عن فرض حظر مؤقت على استيراد أسماك القراميط  (cat fish) الحية من جمهورية زيمبابوي بسبب انتشار إصابتها  بوباء  Aphanomyces invadans     وهو احد أنواع  الأمراض المجهدة والمؤدية لإضعاف حيوية الأسماك والتقليل من قدرتها المناعية والذي تسببة احد أنواع فطريات المياه . وكانت الوزارة قد أصدرت قراراً بذلك بعد أن وردتها النشرة التحذيرية من المنظمة العالمية للصحة الحيوية OIE )  ) والتي أصدرت تقريرا بشان الإصابة التي تم تسجيلها في منتصف شهر سبتمبر من العام 2016 ولا تزال الإصابة مستمرة حسب تقرير المنظمة . وأكدت إدارة الحجر الحيواني والنباتي بوزارة البيئة والمياه والزراعة أهمية فرض الحظر المشار إليه كإجراء احترازي للصحة العامة والسلامة الغذائية




By Saudi Aquaculture Society, on 05 October 2016


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار