الأخبار

الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة تعلّق استيراد الروبيان من 9 ولايات هندية

موجة جديدة من الإصابة بفيروس البقعة البيضاء WSSV تصيب مزارع الروبيان الأبيض في الهند

الهيئة العامة للغذاء والدواء  في المملكة تعلّق استيراد الروبيان من 9 ولايات هندية
المملكة العربية السعودية - الرياض 2016-10-17

علّقت الهيئة العامة للغذاء والدواء، استيراد الروبيان من 9 ولايات هندية بسبب ظهور مرض البقع البيضاء الفيروسي. وأوضحت "الهيئة" أن تقارير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) أفادت بظهور مرض البقع البيضاء الفيروسي (WSSV) في الروبيان فصيلة Litopenaeus vannamei في 9 ولايات هندية هي ولاية (Meghalaya)، وولاية (Andhra Pradesh)، وولاية (West Bengal)، وولاية (Odisha)، وولاية (Tamil Nadu)، وولاية (Karnataka)، وولاية (Kerala)، وولاية (Goa)، وولاية (Gujarat).
وأضافت "الهيئة" أنها علّقت استيراد الروبيان الطازج والمبرد والمجمد من تلك الولايات، إلى حين استقرار الوضع الصحي فيها، واستثنت من ذلك المنتجات المجمدة منزوعة الرأس والقشر (عدا المؤخرة من الروبيان بما فيها الذيل) على أن يتم فحص الإرساليات كافة فحصاً ظاهرياً ومخبرياً، إضافة إلى المنتجات المجهزة بشكل معد للاستهلاك الآدمي المباشر (كالمتبلة والمجهزة للشواء أو القلي أو أي طريقة أخرى من طرق الطهي المختلفة)، والمنتجات المعاملة حرارياً لضمان القضاء على الفيروسات بالطرق الواردة في المادة (article 9.7.3) من الدليل الصحي للحيوانات المائية في توصيات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE).

 




By Saudi Aquaculture Society, on 17 October 2016


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار