الانشـطة

ورشة عمل تطبيقات الأمن الحيوي في مشاريع الاستزراع المائي الثانية عشرة بمدينة جدة

ورشة عمل تطبيقات الأمن الحيوي في مشاريع الاستزراع المائي الثانية عشرة بمدينة جدة
المملكة العربية السعودية - جدة 2016-11-03

اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي وبالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة ورشة عمل الثانية عشر حول تطبيقات الامن الحيوي في مشاريع الاستزراع المائي الثانية عشرة وذلك اليوم الخميس 3 نوفمبر لعام 2016م بفندق "راديسون بلو اجنحة ملكية" بمدينة جدة .
تعتبر الورشة الاخيرة ضمن ورش عمل العام 2016م والذي شهد تشغيل الجمعية السعودية للاستزراع المائي برنامج مراقبة الامن الحيوي ودعم مشاريع الاستزراع في المملكة العربية السعودية في عامه الاول . حيث شكل ذلك نقله كبيرة في تطوير برنامج المراقبة والية جمع العينات للمشاريع .
وتأتي هذه الورشة في سياق ورش العمل الروتينية الخاصة بالأمن الحيوي في مشاريع الاستزراع المائي والتي تعقدها الجمعية بالتعاون مع الوزارة دورياً كل 3 اشهر بهدف الوقوف على اخر المستجدات الخاصة بالأمن الحيوي ومتابعة حالة الامراض التي تواجه مشاريع ومزارع الاستزراع المائي ومشاركة تجارب المشاريع فيما بينها حول الية واجراءات تطبيق معايير واشتراطات الامن الحيوي .
وشارك في الورشة مسئولي الامن الحيوي ومدراء لمشاريع الاستزراع المائي سواء كانت مشاريع الروبيان او مشاريع الاسماك البحرية العاملة في القطاع بالإضافة الى مشاركة لاحد الخبراء الدوليين حول ادارة التغذية في مزارع الروبيان والاسماك 
ويعتبر برنامج الامن الحيوي في مشاريع الاستزراع المائي برنامج وطني طموح يهدف للمحافظة على استدامة عمل المشاريع والحد من مخاطر الاصابة بالأمراض الخطيرة لاسيما الفيروسية منها و التي تشكل تحديا كبيراً امام مشاريع الاستزراع المائي من خلال تطبيق بروتوكول الامن الحيوي والالتزام بتوجيهات فريق المتابعة والالتزام بإجراءات المراقبة والمسح والتحاليل الدورية . 

 




By Saudi Aquaculture Society, on 03 November 2016


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار