الأخبار

تكريم الجمعية السعودية للاستزراع المائي من قبل الاتحاد العالمي للاستزراع المائي في بوسطن

التكريم جاء نتيجة جهود الجمعية في مساعدة الشركات والمزارع في المملكة للحصول على شهادة أفضل ممارسات الاستزراع المائي

تكريم الجمعية السعودية للاستزراع المائي من قبل الاتحاد العالمي للاستزراع المائي في بوسطن
بوسطن - الولايات المتحدة 2017-03-19

شاركت الجمعية السعودية للاستزراع المائي ممثلة بأمينها العام في الحفل الخاص بالتعرف على المنظمات والجهات الدولية الفاعلة في تعزيز تنمية قطاعات الاستزراع المائي وتشجيع العمل على تطبيق أفضل ممارسات الاستزراع وذلك على هامش معرض المأكولات البحرية في أمريكا الشمالية SENA بمدينة بوسطن بالولايات المتحدة الامريكية.
وجاءت هذه المشاركة بعد الدعوة التي تلقتها الجمعية السعودية للاستزراع المائي من قبل الاتحاد العالمي للاستزراع المائي لحضور الحفل بمدينة بوسطن بالولايات المتحدة الامريكية وذلك لمنح الجمعية تكريم خاص من الاتحاد الدولي للاستزراع المائي نظير جهودها الكبير في تنمية قطاع الاستزراع المائي في المملكة والعمل الجاد على دعم حصول المشاريع والمزارع السمكية على شهادة أفضل ممارسات الاستزراع المائي. 
وقد عقـد التحالف العالمي للاستزراع المائي بالعضوية السنوية اجتماعاً ضمن فعاليات المعرض بحضور حوالي 75 شخصا وذلك لاطلاع جميع الاعضاء على اخر التطورات خلال العام الماضي. 
حيث بدأ الاجتماع بمناقشة آخر التطورات في برنامج شهادة BAP (أفضل الممارسات في الاستزراع المائي)، وبرنامج IBAP الجديد، وموقف التحالف من المسؤولية الاجتماعية، وموقع الانترنت الجديد المتعلق بأسس الاستزراع المسؤولة فيما يختص بإدارة الأمراض، والدعوة إلى الموقع الالكتروني الجديد العالمي لتربية الأحياء المائية. وكان ضمن جدول اعمال الاجتماع وفاعليات المعرض هو تكريم الجمعية السعودية للاستزراع المائي، وذلك لجهوده المبذولة من اجل تحقيق أفضل الممارسات للاستزراع المائي بالمملكة 
وقد شكر الأمين العام للجمعية السعودية للاستزراع المائي المهندس محمد بن إبراهيم عذيبي رئيس التحالف العالمي للاستزراع المائي السيد جورج تشامبرلن على هذا التكريم ونتطلع الى التعاون المستمر بين الجمعية والتحالف.
وقد حققت المملكة تطورا كبيراً في هذا الاتحاد حيث وضع الحصول على شهادة أفضل ممارسات الاستزراع كمتطلب للحصول على الترخيص. وقد وقعت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مذكرة تفاهم مع الاتحاد العالمي للاستزراع المائي في يناير من العام 2016 على هامش منتدى فرص الاستزراع المائي الذي أقيم في مدينة ينبع في المملكة العربية السعودية.
ان مبادرة الجمعية بتوقيع هذه المذكرة تعتبر الاولى من نوعها على مستوي العالم، والتي تدل على اهتمام حكومة المملكة متمثلة في وزارة الزراعة بتشجيع التوسع المسؤول والمستدام لجميع المرافق ذات العلاقة بعملية الاستزراع  المائي في المملكة (مصانع التجهيز – المزارع – المفارخ – مصانع الأعلاف) على أن تعمل جميع الأطراف معا لتحقيق هدف إدارة المزارع السمكية في الوصول بإنتاجية الاستزراع المائي الي 600,000 طن خلال عام 2029 م، فضلاً عن حرص المسؤولين تجاه البيئة والمحافظة عليها بتطبيق افضل الممارسات والمعاير الدولية في مجال الاستزراع المائي في المملكة للوصول للأهداف المرجوة دون ترك أي اثر سلبي يضر بالبيئة. كما تسعى المملكة بتطبيق جميع المعايير التي تضمن توفير منتج صحي آمن ذات جودة عالية قبل طرحه بالأسواق المحلية والعالمية للمستهلك، والذي بطبيعة الامر سيسُاهم في مواجهة احتياجات السكان الُمتزايدة من البروتين السمكي.

 




By Saudi Aquaculture Society, on 19 March 2017


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار