الأخبار

وفد سعودي من عدة جهات يبدا زيارة لمصر للتفتيش والتأكد من سلامة المنتجات السمكية المصرية المصدرة للمملكة

الزيارة تهدف إلى التأكد من جودة الأسماك المصيدة والمستزرعة المعدة للتصدير إلى المملكة، والتأكد من آليات ضبط الجودة والسيطرة على الأمراض

وفد سعودي من عدة جهات يبدا زيارة لمصر للتفتيش والتأكد من سلامة المنتجات السمكية المصرية المصدرة للمملكة
المملكة العربية السعودية - الرياض 2017-05-14

بمشاركة الجمعية السعودية للاستزراع المائي يبدأ وفد سعودي زيارة لجمهورية مصر العربية  بعضوية وزارة البيئة والمياه والزراعة وهيئة الغذاء والدواء إجراءات وأعمال التفتيش والتأكد من سلامة الأسماك المعدة للتصدير إلى المملكة.
وقال وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة السمكية م.أحمد العيادة "إن هذه الزيارة إحدى مخرجات نتائج ورش العمل التي عقدت بين الوزارة والهيئة العامة للغذاء والدواء في الفترة الأخيرة لتنسيق الجهود حيال ضبط جودة المنتجات السمكية المستوردة إلى المملكة العربية السعودية".
وتهدف الزيارة إلى التأكد من جودة الأسماك المصيدة والمستزرعة المعدة للتصدير إلى المملكة، والتأكد من آليات ضبط الجودة والسيطرة على الأمراض الوبائية ومسبباتها. كما تهدف أيضاً إلى حصر المنشآت ومشاريع الاستزراع المائي التي يتم من خلالها أعمال التصدير إلى المملكة لاعتمادها، إضافة إلى التفتيش على ضوابط التشغيل وأعمال الرقابة في تلك الجهات، والجهات المسؤولة عن أعمال الرقابة والتصدير. وتعتبر ضمن إجراءات الجهات التشريعية والرقابية في المملكة للتأكد من سلامة الأسماك الواردة إلى المملكة، ليس عن طريق فحص الأسماك الواردة فقط، وإنما عن طريق فحص الأسماك وبيئاتها ومنشآتها في بلد المنشأ.
كما أن هذه الزيارة ستتبع بزيارات لدول أخرى تقوم بتصدير منتجاتها السمكية إلى المملكة العربية السعودية، بهدف التأكد من صحة وسلامة تلك المنتجات في كافة مراحل العمليات الإنتاجية لها.

 




By Saudi Aquaculture Society, on 14 May 2017


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار