الانشـطة

انطلاق اعمال ورشة عمل الامن الحيوي في مشاريع الامن الحيوي في المملكة السابعة عشر

اشادة دولية ببرنامج الامن الحيوي الخاص بمشاريع الاستزراع في المملكة والذي يعد من التجارب الناجحة عالميا للمحافظة على استدامة القطاع

انطلاق اعمال ورشة عمل الامن الحيوي في مشاريع الامن الحيوي في المملكة السابعة عشر
المملكة العربية السعودية - جدة 2018-04-01

اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة ورشة عمل تطبيقات الامن الحيوي السابعة عشر بمشاريع الاستزراع المائي في المملكة، اليوم الاحد 15 رجب 1493هـ الموافق 1 ابريل 2018 بفندق كازابلانكا قراند بمدينة جدة.
وقد عقد اللقاء بحضور سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للاستزراع المائي المهندس احمد البلاع وسعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية الدكتور علي محمد الشيخي وسعادة مدير برنامج منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” الدكتور أبوبكر عبد العزيز محمد.
كما تم استضافة الخبير الدولي بمنظمة الفاو الدكتور ازجور التان خبير الاعلاف والتغذية بمكتب منظمة الفاو بالمملكة. وقد حضر الورشة ممثلين عن مشاريع الاستزراع المائي وعدد من المسئولين من وزارة الزراعة وبعض الجهات الأكاديمي والبحثية. حيث افتتح الورشة سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية الدكتور علي الشيخي الذي استعرض مراحل تطور وتنمية قطاع الاستزراع المائي أحد القطاعات الاقتصادية المهمة ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 واكد على أهمية برنامج الامن الحيوي في المملكة للمحافظة على استدامة مشاريع الاستزراع المائي ومواجهة تحديات الامراض لاسيما وان الفترة القادمة ستشهد توسع كبير في حجم الإنتاج لتحقيق 100 ألف طن من المنتجات السمكية بحلول العام 2020.
تلي ذلك كلمة لسعادة مدير برنامج منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بوزارة الزراعة الدكتور أبو بكر عبد العزيز محمد الذي أشاد بالتعاون القائم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة ومنظمة الفاو منذ تأسيسها وكذلك  بجهود المملكة المتقدمة في مجال الامن الحيوي في مشاريع الاستزراع المائي مؤكدً سعادته ان هذه التجربة الفريدة تعد نموذج نجاح يمكن ان تستفيد منه دول أخرى للمحافظة على التنمية والاستدامة لمشاريع الاستزراع المائي. 
وقد قدم الخبير الدكتور ازجور التان محاضرة عن التطورات الحديثة في مجال تقنيات انتاج الاعلاف لمشاريع الاستزراع المائي. واهمية الاعلاف كجزء من منظومة الامن الحيوي في مشاريع الاستزراع المائي.
كما تم استعراض الحالة العامة للأمن الحيوي في مشاريع الاستزراع المائي خلال الفترة الماضية والتي لم تسجل أي حالات مرضية. ومن ثم الاطلاع على تجارب الشركات في مجال تطبيق بروتوكول الامن الحيوي وتحسين إجراءات الوقاية لديها.

 




By Saudi Aquaculture Society, on 01 April 2018


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • سعادة وكيل الوزارة للزراع

    أفتتح سعادة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد بن صالح العيادة معرض الجمعية السعودية للاستزراع المائي ضمن الجناح السعودي المشارك ..
  • أفتتاح المعرض الزراعي الس

    أفتتح معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي المعرض الزراعي السعودي 37 الذي تنظمة شركة الرياض للمعارض والمؤتمرات تحت..
  • إقامة المعرض التجاري الدو

    تحت رعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة تم الإعلان عن انطلاق أعمال المعرض التجاري الدولي الثاني للاستزراع المائي بالتزامن مع المعرض الزراعي السعودي ال..

إعلانات

آخر الأخبار