الأخبار

الجمعية السعودية للاستزراع المائي تستقطب عدد من الفتيات السعوديات الحاملات للشهادات العليا للعمل في برنامج الاصول الوراثية في تجربة هي الاولى على مستوى المملكة في قطاع الاستزراع المائي

الجمعية السعودية للاستزراع المائي تستقطب عدد من الفتيات السعوديات الحاملات للشهادات العليا للعمل في برنامج الاصول الوراثية في تجربة هي الاولى على مستوى المملكة في قطاع الاستزراع المائي
المملكة العربية السعودية - جدة 2018-04-01

على هامش ورشة عمل الامن الحيوي السابعة التي عقدت بمدينة جدة اليوم الاحد ١ ابريل .سلمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي شهادات اتمام دورة لعدد من الفتيات السعوديات من اللاتي يحملن شهادة الماجستير في تخصص الاحياء الدقيقة والذ قد تم  استقطابهن مؤخرا للعمل مع الجمعية في برنامج الاصول الوراثية الذي اطلقته الجمعية مؤخرا.
وقد سلم سعادة الامين العام للجمعية المهندس محمد العذيبي الشهادات للموظفات السعوديات بعد اتمامهن دورة متخصصة بالتعاون مع المجموعة الوطنية للاستزراع المائي بالليث حول سلامة الاحياء المائية وقد شمل برنامج التدريب تطبيق عملي في مرافق استزراع الروبيان والاسماك لدى الشركة والذي استمر لمدة اسبوعين .
وتعتبر هذه المرة الاولى التي يلتحق فيها فتيات سعوديات يحملن شهادات عليا بسوق العمل في قطاع الاستزراع المائي في المملكة . وتعد هذه الخطوة تفعيلا لمخرجات رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ التي  من ضمن برامجها تركيز الجهود على دعم قطاع الاستزراع المائي في المملكة لتحقيق انتاجية تصل الى ٦٠٠ الف طن من المنتجات السمكية وتوفير آلاف فرص العمل للسعوديين من الجنسين .

 




By Saudi Aquaculture Society, on 01 April 2018


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار