الأخبار

افتتاح مزرعة الأسماك بكلية علوم البحار بجـــده

شركة الروبيان الوطنية تتبنى دعم توسعة وتطوير مزرعة الأسماك البحرية بكلية علوم البحار بجامعة الملك عبدالعزيز بجـده

افتتاح مزرعة الأسماك بكلية علوم البحار بجـــده
المملكة العربية السعودية - جـــدة - 2012-12-15

افتتح كل من معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجده الدكتور أسامه طيب وسعـادة  المهندس احمد البلاع الرئيس التنفيذي بشركة الروبيان الوطنية مزرعة الاستزراع المائي   بالكلية بعد أعمال التوسعة والتطوير التي تولتها شركة الروبيان الوطنية في 2/2/1434هـ الموافق  15/12/2012م  وذلك  بحضور  وكيل الجامعة  للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور  عدنان بن حمزة زاهد، ووكيل   الجامعة  للأعمـال والإبداع  المعرفي الدكتور  أحمد بن حامد نقادي وبحضور عدد من مسئولي الجامعة وأعضاء من هيئة التدريس بالكلية . يأتي ذلك في إطار التعاون المبرم ما بين جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وشركة الروبيان  الوطنية , والذي يهدف إلى تعزيز دور الشراكة بين الجانبين حيث ستعزز هـذه المزرعة وتسـاهم بشكل كبير في دعم الأبحاث العلمية المتعلقة بالاستزراع المائي. وكانت شركة الروبيان الوطنية ومن منطلق المسئولية الوطنية قامت باحتواء العـدد الأكبر  من خريجي قسم الأحياء البحرية بالكلية و منحهم فرصة العمل في الشركة .وقد اشتملت أعمال الإنشاء التي تكفلت بها الشركة بناء  مباني  خاصة بالمختبرات والخدمات المساندة  للمزرعة و تطوير  مفرخة الروبيان والأسماك وكذلك إنشاء عدد من الأحواض التي تشكل المزرعة والعمل جاري على استكمال الأعمال الخاصة بإنشاء مزيد من برك التربية لمزرعة الروبيان والأسماك .

 




By Saudi Aquaculture Society, on 15 December 2012


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار