الأخبار

اتفاقية شركة الروبيان الوطنية مع شركة أكفا النرويجية

اتفاقية لتوريد معـدات لمشروع الأقفاص العائـمة في البحر الأحمر والذي تعتزم شركة الروبيان الوطنية إطلاقه بطاقة إنتاجية تصل إلى 100 ألف طن في

اتفاقية شركة الروبيان الوطنية مع شركة أكفا النرويجية
المملكة العربية السعودية – جدة - 2013-04-23

في قفزة مهمة على صعيد نمو وتطور قطاع الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية شركة الروبيان الوطنية في الليث تعلن عن تشغيل أكبر مزرعة لإنتاج  الأسماك البحرية بأحدث أنظمة الأقفاص العائمة. هذا المشروع العملاق الذي تم  توقيع عقده مع مجموعة AKVA group النرويجية وبتكلفة تصل إلى 40 مليون ريال تبلغ طاقته الإنتاجية 100,000 طن من الأسماك / السنة , ويتوقع أن يتم توريد المعدات والتجهيزات المتعلقة بهذا   المشروع  العملاق    خلال

العام  2013 في الفترة من ابريل وحتى أكتوبر. المجموعة النرويجية العملاقة أبدت سعادتها بتوقيع العقد مع شركة الروبيان الوطنية وعبر مسئوليها عن سعـادتهم بتوقيع هـذا العقد الذي سيكون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط .

كانت شركة الروبيان الوطنية تسعى لتحقيق واحد من أهم أهدافها في أن تصبح    واحدة من مشاريع الاستزراع المائي الأكثر تكاملاً في العالم من خلال الدخول في إنتاج أنواع متعددة من الأحياء المائية ذات القيمة الاقتصادية العالية

كالأسماك وخيار البحر وأنواع من الطحالب الاقتصادية والقشريات . كما أن الشركة تسعى للعب دور  قيادي  في دعم  توجـه الحكومة السعودية بتحقيق الاكتفاء       الذاتي من المنتجات البحرية و لا سيما الأسماك  قبل العام 2029م .

وقد عمدت الشركة إلى استقطاب فريق من تشيلي من اجـل تشغيل  هذه  المزرعة  بأفضل الخبرات العالمية وتوفير التدريب للكوادر المحلية من العاملين في الشركة .

 




By Saudi Aquaculture Society, on 23 April 2013


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار