الانشـطة

منتدى ينبع للاستزراع المائي آفاق وفرص استثمارية جديدة أمام المستثمرين في قطاع الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية

معرض متخصص في تكنولوجيا المعدات والتجهيزات بمشاركة مجموعة من الشركات المحلية والعالمية

منتدى ينبع للاستزراع المائي  آفاق وفرص استثمارية جديدة أمام المستثمرين في قطاع الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية - ينبع 2016-01-21

يعد منتدى ينبع للاستزراع المائي احد أهم وابرز الملتقيات المتعلقة بالاستزراع المائي في المنطقة وهو أول منتدى متخصص في الاستزراع المائي بهذا الحجم والقوة يعقد في الشرق الأوسط وبحسب القائمين عليه فان المعرض المصاحب له والذي ستشارك فيه مجموعة من الشركات العالمية والإقليمية والمحلية المتخصصة في الاستزراع المائي وصناعة المعدات والتجهيزات المستخدمة في أنظمة الاستزراع المختلفة هو المعرض الأول في المنطقة المختص بالاستزراع المائي .
وسيشكل المنتدى فرصة حقيقية للمستثمرين للتعرف على الفرص المتاحة من خلال جمع اكبر عدد من المستثمرين والموردين في موقع واحد والاستماع إلى التجارب الرائدة لبعض الدول المشاركة في المنتدى .
حيث سيتم خلال هذا المنتدى التركيز على عدد من القضايا المهمة لقطاع الاستزراع المائي منها الأسباب الكامنة وراء  تنمية قطاع الاستزراع المائي وتعزيز فرص الاستثمار وكذلك الفرص والتحديات و اختيار المواقع واستعراض لتجارب بعض الدول والاستفادة من قصص النجاح . وكذلك استعراض لبعض النماذج والأمثلة لاستثمارات قائمة  و أقامة معرض للتكنولوجيا المعدات والتجهيزات إضافة إلى التركيز على الجوانب الاداراية والتوجيهية للوصول إلى ممارسات الاستزراع المثلى فيما يتعلق بإدارة عمليات المزارع والأمن الحيوي وغيرها .
تعقد وزارة الزراعة هذا المنتدى بالتعاون الوثيق مع منظمة الأغذية والزراعة الدولية الفاو , ضمن برنامج مشترك يهدف إلى تطوير وتنمية قطاع الاستزراع المائي في المملكة. وبمشاركة فاعلة من قبل الجمعية السعودية للاستزراع المائي .
سيعقد المنتدى بمدينة ينبع خلال يومين في الفترة 27 – 28 يناير 2016م بفندق الموفنبيك برعاية وحضور لسمو أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان ومعالي وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي .
حيث يشتمل البرنامج لليوم انطلاق أعمال المنتدى بأوراق للجهات المشاركة من وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة الفاو والجمعية السعودية للاستزراع المائي ثم افتتاح للمعرض المصاحب والمتخصص في الاستزراع المائي تشارك فيه العديد من شركات الاستزراع المحلية والدولية من عدة دول تشمل الولايات المتحدة والهند وتركيا والمملكة المتحدة والنرويج واسبانيا وقبرص واليونان وتايوان والإمارات المتحدة بالإضافة إلى شركات محلية أخرى ,  لعرض منتجاتها وكذلك سيشارك شركات متخصصة في تقنيات ومعدات المزارع السمكية كالأقفاص العائمة والأنظمة المغلقة وغيرها .
 اليوم الثاني انطلاق أعمال ورشة عمل حول أنظمة الاستزراع في الأقفاص العائمة وسيشارك متحدثين من دول عالمية وإقليمية للتحدث حول أنظمة الاستزراع في الأقفاص العائمة والبيئة والمعدات والتامين إلى غير ذلك من المواضيع الأخرى .

 




By Saudi Aquaculture Society, on 21 January 2016


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار