الانشـطة

حفل إطلاق توسعة مشروع "سمك" في المملكة للوصول الى 100 نقطة بيع نهاية العام 2018 في مناطق متعددة من المملكة

سمك هو الشعار البرنامج الوطني لإصدار الشهادات لمنتجات الاستزراع المائي الوطنية

حفل إطلاق توسعة مشروع "سمك" في المملكة للوصول الى 100 نقطة بيع نهاية العام 2018 في مناطق متعددة من المملكة
المملكة العربية السعودية - الرياض 2018-05-13

أقيم اليوم الاحد 27 شعبان 1439هـ الموافق 13 مايو 2018 م بمقر وزارة البيئة والمياه والزراعة الجديد بمدينة الرياض حفل توسعة مشروع "سمك" لزيادة عدد منافذ البيع للمنتجات التي تحمل الشعار الى 100 نقطة بيع في جميع أنحاء المملكة بنهاية ديسمبر من العام الحالي 2018م.
خلال الحفل تم استعراض مراحل تطور المشروع الذي تم اطلاقة في 23 يناير من العام 2018م برعاية وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي على هامش منتدى تشجيع النمط الاستهلاكي الذي أقيم بجامعة الاميرة نورة. كما تم تكريم جميع شركاء برنامج سمك من عدة جهات.
سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية الدكتور علي بن محمد الشيخي أوضح في كلمته الافتتاحية للحفل أن هذا المشروع الطموح الذي بدأ في يناير من العام 2018 بعدد 3 منافذ بيع في مدينة الرياض توسع بشكل متسارع ليصل حالياً الى 30 منفذ بيع في مدينة الرياض سيتوسع لتحقيق 100 منفذ بيع لمنتجات سمك لتغطي جميع مناطق المملكة.
كما أكد سعادته ان المنتجات الوطنية المستزرعة وصلت الى مراحل متقدمة في الجودة والسلامة الغذائية وان الوزارة بالتعاون مع الجمعية حريصة على سن أنظمة وتشريعات ترفع من مستوى جودة وطزاجة وسلامة المنتجات السمكية في الاسواق وحث المشاريع على تطبيق أفضل ممارسات الاستزراع المائي العالمية وما شعار "سمك" الا تتويج لهذه الجهود لتقديم منتج آمن وصحي وطازج للمستهلك في المملكة العربية السعودية.
مضيفاً ان الهدف الاستراتيجي للدولة هو تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات السمكية للمملكة مع تصدير الفائض لدول العالم لتحقيق رؤية الدولة في تنويع مصادر الدخل وإيجاد فرص استثمارية واقتصادية بديلة عن النفط، حيث حققت المملكة العربية السعودية نمو في صادرات منتجات الاستزراع المائي الوطنية والتي بلغت 37000 طن وصلت مبيعاتها الى مليار ريال للعام 2017م.
"سمك" اختصاراً للبرنامج الوطني لإصدار الشهادات لمنتجات الاستزراع المائي الوطنية موافق علية من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة ويتم اعتماده ومنحة للشركات من قبل الجمعية السعودية للاستزراع الما
ئي.

 

 




By Saudi Aquaculture Society, on 13 May 2018


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار