الأخبار

الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتطوير الثروة السمكية يستقبل معالي السفير النيوزلندي

بحث أوجه التعاون المشترك في مجالات الاستزراع المائي وتجهيز الاسماك والتدريب لبناء الكوادر الوطنية والاستفادة من الخبرات البيوزلندية في مجال الاستزراع المائي

الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتطوير الثروة السمكية يستقبل معالي السفير النيوزلندي
المملكة العربية السعودية - الرياض 2018-07-08

استقبل سعادة الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتطوير الثروة السمكية الدكتور علي بن محمد الشيخي بمكتبة بمقـر وزارة البيئة والميـاه والزراعة بالرياض . معـالي السفير النيوزلندي لدى المملكة جيمس مونرو والوفد المرافق له. وقد جرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون المشترك في مجالات الاستزراع المائي وتجهيز الاسماك والتدريب لبناء الكوادر الوطنية والاستفادة من الخبرات البيوزلندية في مجال الاستزراع المائي.
من جانبه أكد سعادة الدكتور الشيخي أن البرنامج منفتح على الجميع مرحباً برغبة الحكومة النيوزلندية في أن تلعب الشركات النيوزلندية دورًا في مشاريع التنمية الطموحة لقطاعات الاستزراع المائي والثروة السمكية في المملكة والتي تشهد نمواً متسارعاً بالتناغم مع رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠الطموحة والتي تهدف إلى تحقيق قفزة كبرى في مجال إنتاج المملكة من منتجات الاستزراع المائي للوصول الى ٦٠٠ الف طن بحلول العام ٢٠٣٠.
وقد تم خلال اللقاء الذي عقد بمشاركة من الجمعية السعودية للاستزراع المائي استعراض مراحل التطور وكذلك خطط التوسع والتنمية التي تستهدف تطوير قطاع الاستزراع المائي والثروة السمكية بشكل عام وكذلك عرض لمبادرات البرنامج الوطني في برنامج التحول الوطني2020. 
وقد اشاد معالي السفير النيوزلندي بالنجاحات والتطور الكبير الذي يشهده قطاع الاستزراع المائي بالمملكة خلال الفترة الاخيرة مثمناً الجهود الكبيرة للحكومة السعودية في سبيل تطوير هذا القطاع كأحد القطاعات الاقتصادية و الحيوية الواعدة ضمن خطط الدولة لتنويع مصادر الدخل وتقليل الإعتماد على النفط.

 




By Saudi Aquaculture Society, on 08 July 2018


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار