الانشـطة

أفتتاح المعرض الزراعي السعودي السابع والثلاثين بالتزامن مع المعرض التجاري الدولي الثاني للاستزراع المائي وتدشين توسعة مشروع سمك الى 100 معرض حول المملكة.

تدشين توسعة مشروع سمك إلى أكثر من 100 معرض منشرة في عدد من مناطق المملكة تشمل كل من مدينة الرياض وجدة والدمام والجبيل والاحساء.

أفتتاح المعرض الزراعي السعودي السابع والثلاثين بالتزامن مع المعرض التجاري الدولي الثاني للاستزراع المائي وتدشين توسعة مشروع سمك الى 100 معرض حول المملكة.
المملكة العربية السعودية - الرياض 2018-10-09

أفتتح معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي المعرض الزراعي السعودي 37 الذي تنظمة شركة الرياض للمعارض والمؤتمرات تحت رعــــاية وزارة البيئة والمياه والزراعة بمقر مركز الرياض الدولي للمعــارض والمؤتمرات اليوم الاثنين 8 أكتوبر 2018 م الموافق 28 محـــرم 1440م .


 

وذلك بالتزامن مع أنطلاق أعمال المعرض التجاري الدولي الثاني للاستزراع المائي الذي يقام بمشاركة الجمعية السعودية لاسترزاع المائي الشريك الاستراتيجي للمعرض والذي يعد أكبر معرض متخصص في الاستزراع المائي في نسخته الثانية ، وهي المرة الاولى التي يتم افتتاح معرض متخصص في الاستزراع المائي بهذا الحجم في مدينة الرياض وبالتزامن مع اعمال المعرض الزراعي السعودي الذي يقام سنويا.

 


 

كما سيشهد المعرض السعودي التجاري الدولي الثاني للاستزراع المائي مشاركة فاعلة لعدد من الشركات الوطنية المنتجة والرائدة في انتاج الاسماك والروبيان بالاضافة الى شركات انتاج الاعلاف . كما سيشارك فيه مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة في تجهيزات المزارع السمكية في عدد من التخصصات مثل تجهيزات ومعدات انتاج الطحالب والانظمة المغلقة وانظمة الاقفاص العائمة ومصانع التجهيز وغيرها . وسيكون هناك ثلاث ورش عمل لعدد من المتخصصين والخبراء المحليين والدوليين تعقد على مدار ثلاث ايام على هامش أعمال المعرض. كما سيتم على هامش المعرض توقيع اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات الخاصة بالقطاع ، وعرض الحقائب الاستثمارية لمشاريع الاستزراع السمكي.

 

 

وتأتي هذه المشاركة لقطاع الاستزراع المائي  للتاكيد على اهمية قطاع الاستزراع المائي ونمو دورة كواحد من القطاعات الزراعية الهامة التي سيكون لها دور بارز في المساهمة في تحقيق الامن الغذائي للمملكة العربية السعودية والوصول الى الاكتفاء الذاتي من المنتجات السمكية تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي دعت الى تركيز الجهود في دعم هذا القطاع والنهوض به للمساهمة في الاقتصاد والتنمية الوطنية .


كما قام معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي بتدشين توسعة مشروع سمك إلى أكثر من 100 معرض منشرة في عدد من مناطق المملكة تشمل كل من  مدينة الرياض وجدة والدمام والجبيل والاحساء.
من خلال متاجر شركاء سمك الذين يمثلون أكبر شركات البيع بالتجزئة في الشرق الاوسط بالإضافة الى عدد من المطاعم.
ويعد مشروع سمك SAMAQ  البرنامج الوطني لاصدار الشهادات لمنتجات الاستزراع المائي الوطنية احد المبادرات الطموحة التي اطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بالبرنامج الوطني لتطوير الثروة السمكية بمشاركة الجمعية السعودية للاستزراع المائي لرفع معايير الجودة الخاصة بالمنتجات السمكية المستزرعة لتقديم منتجات طازجة وآمنة وصحية.

 

 

وفي هذا الاطار فقد رعى معالي الوزير الفضلي توقيع اتفاقية شراكة لانضمام الخطوط السعودية للتموين الى برنامج عملاء سمك لتقديم منتجات سمك المتنوعة من الاسماك والروبيان والكافيار كوجبات لعملائها الذين تجاوز عددهم 32 مليون راكب في العام الماضي. في خطوة تعزز دور ومكانة المنتجات السمكية الوطنية المستزرعة ومستوى الجودة والسلامة الغذائية التي تحضى بها .
 


 




By Saudi Aquaculture Society, on 09 October 2018


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • سعادة وكيل الوزارة للزراع

    أفتتح سعادة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد بن صالح العيادة معرض الجمعية السعودية للاستزراع المائي ضمن الجناح السعودي المشارك ..
  • أفتتاح المعرض الزراعي الس

    أفتتح معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي المعرض الزراعي السعودي 37 الذي تنظمة شركة الرياض للمعارض والمؤتمرات تحت..
  • إقامة المعرض التجاري الدو

    تحت رعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة تم الإعلان عن انطلاق أعمال المعرض التجاري الدولي الثاني للاستزراع المائي بالتزامن مع المعرض الزراعي السعودي ال..

إعلانات

آخر الأخبار