الأخبار

سموا أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز يفتتح منتدى ينبع الفرص الاستثمارية في قطاع الأستزراع المائي

حضي المنتدى برعاية وحضور معالي وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي والذي اكد حرصه على دعم تطوير قطاع الاستزراع المائي في ال

سموا أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز يفتتح منتدى ينبع الفرص الاستثمارية في قطاع الأستزراع المائي
المملكة العربية السعودية - ينبع 2016-01-27

افتتح اليوم الاربعاء 14 / 4 / 1437 هـ صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة ومعالي وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي مندى ينبع حول الفرص الاستثمارية في قطاع الاستزراع المائي في المملكة والذي تنظمة وزارة الزراعة ومنظمة الاغذية والزراعة الدولية الفاو بمشاركة الجمعية السعودية للاستزراع المائي .
لدى وصول سموه الكريم مقر المنتدى كان في استقباله معالي وزير الزراعة المهندس الفضلي ومحافظ ينبع وعدد من المسئولين في وزارة الزراعة ثم توجه سموه لافتتاح المعرض المصاحب للمنتدى والذي يعد أول معرض متخصص في تجهيزات و معدات الاستزراع المائي بحضور عدد كبير من الشركات المحلية والدوليه  حيث اطلع سموه على بعض المعروضات لاسيماء لشركات محلية منتجة ومن ثم توجه الى مقر الحفل ايذاناً بانطلاق فعاليات المنتدى . بكلمة لمعالي وزير الزراعة الذي رحب بسمو الامير والوفد المرافقه له ومؤكداً في نفس الوقت عزم الدوله على تنمية قطاع الاستزراع المائي وحرصها على ان يحضى هذا القطاع بالدعم والرعاية لتحقيق الاهداف المرجوه منه في المساهمة الفاعلة في تحقيق الامن الغذائي في المملكة . موضحا ًمعالية ان موافقة مجلس الوزراء على برنامج دعم وتنمية قطاع الاستزراع المائي تصب في هذا الاتجاه .
تلى ذلك تكريم من سمو امير المنطقة للجهات والشركات الراعية والداعمة لهذا المنتدى حيث استلم ممثلوها دروعاُ تذكارية بهذه المناسبة والتقطت صورا تذكارية للرعاة مع سموا امير المنطقة ومعالي وزير الزراعة .
ثم اعلن انطلاق فعاليات المنتدى بكلمة لمنسق برنامج التعاون الفني  بين منظمة الاغذية والزراعة الدولية الفاو و وزاره الزراعة الدكتور ابو بكر محمد عبدالعزيز حول الرؤية المستقبلية للتعاون الفني والشراكة بين منظمة الاغذية والزراعة ووزارة الزراعة . 
افتتح برنامج المحاضرات سعادة مدير عام ادارة الاستزراع المائي بوزارة الزراعة  المهندس احمد بن صالح العيادة  بمحاضرة عن الوضع الحالي والافاق المستقبلية لقطاع الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية .
كما قدم سعادة رئيس مجلس الادارة للجمعية السعودية للاستزراع المائي المهندس احمد البلاع محاضرة بعنوان لمحة عن تنمية تربية الاحياء المائية والانتاج .
ثم استكمل برنامج المحاضرات لليوم الاول للمنتدى  لمجموعة من الخبراء في قطاع الاستزراع . 
كما شهد اليوم الاول للمنتدى توقيع اتفاقية بحضور معالي وزير الزراعة بين الجمعية السعودية للاستزراع المائي والاتحاد الدولي للاستزراع المائي Global aquaculture the alliance.

 




By Saudi Aquaculture Society, on 27 January 2016


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار