الأخبار

مشروع تطوير استزراع الاسماك البحرية بمركز ابحاث الثروة السمكية يطلق اطلس مواقع الاستزراع المرجحة للاستزراع

خصص الاطلس لتحديد المواقع المرجحة لتربية الاحياء المائية في الاقفاص العائمة بالبحر الاحمر

مشروع تطوير استزراع الاسماك البحرية بمركز ابحاث الثروة السمكية يطلق اطلس مواقع الاستزراع المرجحة للاستزراع
المملكة العربية السعودية - جدة 2016-05-15

اطلس المواقع المرجحة للاستزراع المائي بأنظمة الاقفاص العائمة هو احد برامج منظمة الاغذية والزراعة الدولية " الفاو " بالتعاون مع وزارة الزراعة في المملكة العربية السعودية .
ويأتي ضمن اطار برنامج التعاون الفني الخاصة بمشروع تطوير تقنيات وانتاجية الاسماك البحرية في مركز ابحاث الثروة السمكية بجدة , وقد اشرف على اعداد هذا المشروع  مجموعة من خبراء منظمة الفاو  في مجال نظم المعلومات الجغرافية والاقفاص العائمة والبيئة البحرية , ويتضمن الاطلس على معلومات شاملة حول مختلف الموضوعات الرئيسية من حيث ما يوفره للمستخدمين من خرائط وصور ملتقطة بالأقمار الصناعية التي تظهر الاماكن التي تم تحديدها وفقا لمصادر معلوماتية موثوق بها,  تتعلق بمعايير عملية اختيار المواقع الرئيسية الواقعة ضمن المياه الساحلية للمملكة العربية السعودية .
وسيشكل هذا الاطلس دعما مكانيا في اختيار المواقع الجيدة , مع توفير المعلومات الجغرافية المتعلقة ببعض المعايير الرئيسية المساندة في الحد من التضاربات المحتملة بين المستخدمين للمواقع الساحلية .
ويمكن تحميل الاطلس والاطلاع علية بصيغة ملف PDF من موقع الجمعية السعودية للاستزراع المائي على الرابط التالي :
اطلس المواقع المرجحة للاستزراع المائي 

 




By Saudi Aquaculture Society, on 15 May 2016


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار