الانشـطة

عقد اليوم الاحد بمقر وزارة البيئة والمياه والزراعة ورشة عمل حول الأسلوب الامثل لتطبيق خارطة طريق تقنيات إنتاج الطحالب بالمملكة

انشاء فريق تأسيسي لتطبيق خارطة طريق الطحالب أبرز التوصيات

عقد اليوم الاحد بمقر وزارة البيئة والمياه والزراعة ورشة عمل حول الأسلوب الامثل لتطبيق خارطة طريق تقنيات إنتاج الطحالب بالمملكة
المملكة العربية السعودية - الرياض 2017-02-12

أفتتح اليوم  الاحد 15  جمادي الاولى 1438هـ  الموافق 12 فبراير 2017 بمقر وزارة البيئة والمياه والزراعة بالرياض ورشة عمل حول الأسلوب الامثل لتطبيق خارطة طريق تقنيات إنتاج الطحالب بالمملكة.
وقد افتتح الورشة سعادة وكيل الوزارة للثروة السمكية المهندس أحمد بن صالح العيادة الذي رحب بالجميع وشدد على أهمية مشاركة الشركات والجهات ذات العلاقة في تحقيق مخرجات خارطة طريق انتاج الطحالب في المملكة مؤكداً دعم الوكالة لهم في تذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تواجه تنفيذ هذه الخارطة التي يعول عليها الكثير في تأسيس صناعة انتاج طحالب متطورة كجزء من منظومة تطوير قطاع الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية .  عقب ذلك شاهد الجميع فلماً وثائقياً استعرض الوضع الراهن للطحالب في المملكة العربية السعودية وسرد تاريخي لاستخدامات الطحالب في المملكة و أبرز الجهات التي بدأت في انتاج الطحالب على النطاق البحثي والتجريبي والتجاري .
وكان ايضا من ضمن العروض المقدمة عرضا لاستعراض خارطة طريق انتاج الطحالب في المملكة وأهم المخرجات التي جاءت بها وكذلك استعراض لتجربة أحد الشركات الوطنية التي بدأت منذ فترة في الانتاج التجاري للطحالب .
في نهاية الورشة شدد الجميع على ضرورة اعتماد فريق تأسيسي لتنفيذ الخارطة يضم مجموعة من الخبراء من عدة جهات ليتولى الاشراف على تنفيذ مخرجات خارطة طريق انتاج الطحالب على ان يعقد الاجتماع القادم في شهر مارس 2017 م.

 




By Saudi Aquaculture Society, on 12 February 2017


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار