الأخبار

إنشاء شركة «أكواكو» لتطوير صناعة الاستزراع السمكي

شركة «اكواكو» ستتولى عند إنشائها تطوير منظومة متكاملة من الأنشطة ذات العلاقة بصناعة الاستزراع السمكي الحديثة والخدمات المتعلقة بها

إنشاء شركة «أكواكو» لتطوير صناعة الاستزراع السمكي
المملكة العربية السعودية - الرياض 2018-03-03

في إطار مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، اعلنت وزارة المياه والبيئة والزراعة عن استكمال العمل في المبادرة الخاصة بإعداد الدراسات المتلقة بإنشاء شركة متخصصة في تطوير صناعة الاستزراع السمكي في المملكة والمسماة AquaCo.
وبحسب الدراسات المعتمدة، فان شركة اكواكو ستتولى تطوير منظومة متكاملة من الانشطة ذات العلاقة بصناعة الاستزراع السمكي الحديثة والخدمات المتعلقة بها، وتشمل انشاء مصانع متكاملة لتصنيع الاعلاف واخرى لتجهيز الاسماك، بالإضافة الى مجموعة متكاملة من المزارع السمكية والتي ستقام في المياه العميقة. كما سيتم انشاء وحدات حديثة من مفارخ الاسماك، وسيتم تعزيز انشطة الشركة الانتاجية من خلال انشاء شركة متخصصة في التسويق.
وبحسب الدراسات، فانه يتوقع ان تكون الطاقة الانتاجية المستهدفة ما بين 21500 و45400 طن من الأسماك بنسبة أرباح تتراوح ما بين 24 و36 في المئة عند اكتمال مشاريع الشركة عام 2027. وتعتمد كمية الانتاج المستهدفة على رأس المال وطريقة عمل الشركة.
ويأتي اعداد هذه المبادرة الوطنية بهدف تحقيق العديد من اهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030 والهادفة الى تحقيق نسبة متقدمة من الاكتفاء الذاتي من الاطعمة البحرية ، اضافة الى تعزيز الصادرات الغير نفطية والحد من الواردات ، وايجاد فرص وظيفية متميزة للمواطنين من الجنسين ، كما تهدف شركة اكواكو الى دعم تواجد المنتجات الوطنية من الاسماك ذات الجودة العالية والتي يتم انتاجها وفقا للمعايير العالمية المتعلقة بالسلامة الغذائية وذلك بهدف رفع نسبة استهلاك الاسماك للفرد في المملكة وبما يحقق العديد من الفوائد الصحية للمواطن . 
الجدير بالذكر انه سيتم تسويق الدراسات الخاصة بالمشروع من خلال ذراع الوزارة المتمثل في "البرنامج الوطني لتطوير صناعة الثروة السمكية في المملكة" والذي تم انشاؤه بقرار من مجلس الوزراء بهدف دعم برامج وزارة البيئة والمياه والزراعة المتعلقة بتطوير هذا القطاع الحيوي في المملكة.

 




By Saudi Aquaculture Society, on 03 March 2018


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار