الأخبار

أجتماع سعودي صيني لبحث أوجة التعاون المشترك في مجالات الاستزراع المائي

أجتماع سعادة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة مع رئيس بلدية شنغهاي والوفد المرافق له

أجتماع سعودي صيني لبحث أوجة التعاون المشترك في مجالات الاستزراع المائي
المملكة العربية السعودية - الرياض 2018-09-19

استقبل سعادة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد بن صالح العيادة بمكتبة بمقر الوزارة أمس الثلاثاء 18 سبتمبر 2018م سعادة رئيس بلدية شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية يرافقة عدد من المستثمرين وذلك بمشاركة سعادة الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتطوير الثروة السمكية الدكتور علي بن محمد الشيخي وأمين عام الجمعية السعودية للاستزراع المائي المهندس محمد إبراهيم عذيبي.
وقد جرى خلال اللقاء بحث أوجة التعاون المشترك ما بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات المتعلقة بالاستزراع المائي بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين. وتأتي هذه الزيارة تأكيداً للروابط التجارية والسياسية المتينة بين البلدين حيث تمثل المملكة أكبر شريك تجاري للصين في غرب القارة الآسيوية، كما أن المملكة أكبر مصدر للنفط إلى الصين.
وقد جرى خلال الاجتماع الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات تشمل تطوير وتوسيع نطاق تصدير المنتجات السمكية المستزرعة الى السوق الصيني الذي يعد واحداً من أهم الاسواق العالمية وهي من الاسواق الواعدة لكثير من المنتجات السمكية المستزرعة في المملكة.
كما تم مناقشة توسيع نطاق استثمارات الشركات الصينية في قطاع الاستزراع المائي وتحديدأ في المشاريع التي تندرج تحت مبادرات البرنامج الوطني لتطوير الثروة السمكية حيث تتيح هذه المشاريع فرص استثمارية كبيرة لمشاركة الشركات العالمية بما فها الصينية. كما أتفق الجانبان على تسهيل التعاون فيما يتعلق بتبادل الخبرات ونقل التقنية والتدريب.
تعد مدينة شنغهاي أكبر المدن الصينية وأكبر المدن الصينية من حيث تعداد السكان الذي يقارب 32 مليون نسمة وتعتبر العاصمة الاقتصادية والأدارية للصين الشعبية ثاني أكبر اقتصاد في العالم وتعتبر من أكبر المراكز التجارية والمالية في العالم ، وبوابة الاقتصاد الصيني.

 




By Saudi Aquaculture Society, on 19 September 2018


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار