الأخبار

زيارة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي للمركز الوطني للثروة السمكية

بمعيته سعادة وكيل الوزارة للزراعة المهندس أحمد بن صالح العياده

زيارة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي للمركز الوطني للثروة السمكية
المملكة العربية السعودية جدة 2020-10-03

قام معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي بزياره الى المركز الوطني للثروة السمكية وذلك يوم السبت 16 صفر 1442هـ  الموافق 3 أكتوبر 2020م يرافقه خلال الزيارة سعادة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد بن صالح العياده وكان في استقبالهم سعادة مدير عام الإدارة العامه للزراعة بمنطقة مكه المهندس سعيد جارالله الغامدي وسعادة مدير عام المركز الوطني للثروة السمكية المهندس رياض الفقيه وسعادة الدكتور عبدالعزيز السويلم من جامعة كاوست.
حيث قام معالية بتفقد عدد من المرافق والوحدات داخل المركز كان من ابرزها زيارته لمشروع الزراعة باستخدام مياه البحر والذي يعد اول مشروع تجريبي لانتاج عدد من المنتجات الزراعية من الخضار والورقيات باستخدام مياه البحر وإنتاج أيضاَ كمياه من الأسماك البحرية الكاملة الملوحة ويشغل باستخدام الطاقه الشمسية.كما شملت زيارة معالية مفارخ انتاج الأسماك البحرية واطلع معالية من سعادة مدير المركز على البرنامج الطموح لدى المركز للإنتاج اصبعيات اسماك البلطي بكميات تجارية وتزويد عدد من المشاريع الوطنية بها. حيث يعتمد المركز في انتاجها على الطرق التقليدية وأيضا تستخدم الأنظمة المغلقة في عمليات الإنتاج.كما وشملت جولت معاليه والوفد المرافق له وحدة أبحاث اعلاف الأسماك وهي احد الوحدات التي تعمل على دراسة اعلاف الأسماك وتطوير مركبات عالية الكفاءة بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كاوست وهي احد برامج مبادرة الأبحاث التطبيقية التي يتعاون فيها البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية مع جامعة كاوست والمركز الوطني للثروة السمكية.
وفي نهايت الزيارة توجه معالية والوفد المرافق له مختبر صحة وسلامة الأسماك حيث اطاع على محتويات المختبر والاقسام التي يحتويها وكذلك الخدمات التي يقدمها المختبر لمزارع ومشاريع الاستزراع المائي في سبيل المحافظة على سلامة وصحة الكائنات الحية المستزرعة في المملكة كما استمع معالية الى شرح عن البرنامج الوطني لمراقبة الأمن الحيوي أحد البرامج التي تديرها الجمعية السعودية للاستزراع المائي. وفي نهاية الزيارة قدم معاليه شكره لجميع العاملين في المركز متمني للجميع التوفيق ومشيداً بما راه من اعمال مميزة مؤكداً استمرار الوزارة في دعم قطاع الاستزراع المائي في كل المجالات ليكون احد القطاعات الاقتصادية الهامة في المملكة والتي ستساهم بفاعلية في تحقيق الامن الغذائي للمملكة باذن الله .

 




By Saudi Aquaculture Society, on 03 October 2020


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • المؤتمر والمعرض الدولي لل

    يعقد المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض خلال الفترة من 26-28 يناير من العام 2021م وذلك بتنظيم ..
  • إقامة المعرض التجاري الدو

    تحت رعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة تم الإعلان عن انطلاق أعمال المعرض التجاري الدولي الثالث للاستزراع المائي بالتزامن مع المعرض الزراعي السعودي ال..
  • سعادة وكيل الوزارة للزراع

    أفتتح سعادة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد بن صالح العيادة معرض الجمعية السعودية للاستزراع المائي ضمن الجناح السعودي المشارك ..

إعلانات

آخر الأخبار