الانشـطة

دراسة حلول لمواجهة تأثيرات الأمراض على مزارع الروبيان في المملكة العربية السعودية

التعاون مع وزارة الزراعة لايجاد حلول عاجلة واستراتيجية لمواجهة تاثيرات الامراض الفيروسية على قطاع استزراع الروبيان

 دراسة حلول لمواجهة تأثيرات الأمراض على مزارع الروبيان في المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية - جدة - 2013-01-05

قامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي بالمشاركة مع وزارة الزراعة بدراسة إمكانية إعادة جدولة القروض المترتبة على المستثمرين في قطاع الاستزراع المائي بسبب إصابة مشاريع استزراع الروبيان في المنطقة بمرض البقعة البيضاء الذي أدى إلى نفوق كلي للروبيان الموجود في المزارع.

كما تكبد المستثمرون في هذه المشاريع خسائر كبيرة جداً، الأمر الذي دعا إلى الاستعانة والتنسيق المشترك مع الوزارة لإيجاد حلول سريعة عن طريق عمليات البحوث والدراسات التي من شأنها إنتاج أنواع جديدة من الروبيان الذي لا يتأثر بهذا المرض، أو إيجاد حلول طبية للقضاء على هذا الفيروس وممارسة أعمال الاستزراع مرة أخرى.حيث طلبت الجمعية من معالي الوزير مخاطبة صندوق التنمية الزراعية بهدف إعادة جدولة سداد القروض الزراعية المترتبة على هذه المشاريع، وإعطائها بعض الوقت لاستعادة نشاطها وممارسة عملها لتصبح قادرة على الإيفاء بالتزاماتها تجاه الصندوق والأطراف الأخرى في داخل المملكة وخارجها.




By Saudi Aquaculture Society, on 05 January 2013


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار