الأخبار

ورشة عمل تنسيق تكنولوجيا الاستزراع المائي والتي اقامها مركز الزراعة الملحية بجامعة الملك عبدالله مع شركة لوكهيد مارتن

اعلنت شركة لوكهيد مارتن في اكتوبر 2012 انضمامها الى برنامج التعاون الصناعي في الجامعة ليشمل العديد من المجالات من ضمنها الاستزراع المائي

ورشة عمل تنسيق تكنولوجيا الاستزراع المائي والتي اقامها مركز الزراعة الملحية بجامعة الملك عبدالله مع شركة لوكهيد مارتن
المملكة العربية السعودية - ثول - 2013-08-18

اقام مركز الزراعة الصحراوية  بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ( كاوست)  بالتعاون مع شركة لوكهيد مارتن الامريكية العالمية بتنظيم ورشة عمل حول تسيق تكنولوجيا الاستزراع المــائي , بحضور خبراء عاليين وممثلين للقطاع من جهات حكومية وخاصة في المملكة .

وذلك بمقر الجامعة بثول يوم الاحد 18/8/2013م.   وقد اعلنت شركة لوكهيد مارتن في اكتوبر 2012 انضمامها الى  برنامج التعاون الصناعي في الجامعة وذلك تمهيدا للعمل المشترك في ابحاث متخصصة وتعزيز التعاون بينهما ويشمل ذلك مجموعة من المجالات الحيوية والمهمة ومن ضمنها الابحاث المتعلقة بالاستزراع المائي .

وياتي هذا التعاون الفريد بين الجامعة والشركة العالمية الرائده لوكهيد مارتن بعد ان وقعت الشركة مذكرة تعاون مشترك قبل عام مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في الرياض وذلك لتحقيق نقلة نوعية في قطاع الابحاث والتقنية في المملكة العربية السعودية استجابة للتوجهات الحكومية العليا في هذا الشان .

وبحسب ماذكرة موقع شركة لوكهيد مارتن فان " وبموجب هذه الشراكة الجديدة، ستقوم شركة لوكهيد مارتن بإجراء بحوث مشتركة مع جامعة الملك عبدالله حول عدد من المشاريع المتعلقة بالتقنيات المتطورة مثل، تقنية نانو البوليمارات غير المنصهرة، والأحياء المائية، والمركبات غير المأهولة تحت الماء.

وحول الشراكة الجديدة قال الدكتور جون إيفانز نائب رئيس شركة لوكهيد مارتن للتقنية: "يشرفنا في لوكهيد مارتن أن نعقد شراكة جديدة مع واحدة من أعرق جامعات المملكة العربية السعودية من أجل تطوير تقنيات مبتكرة."

ويقع المقر الرئيسي لشركة لوكهيد مارتن في بيثيسدا بولاية ميريلاند الأمريكية، وهي شركة عالمية متخصصة في مجال الحلول الأمنية والطيران. ويعمل لدى الشركة ما يقارب من 120 ألف موظف حول العالم، وتقوم بشكل أساسي على أبحاث وتصميم وتطوير وتصنيع أنظمة ومنتجات وخدمات تقنية متطورة ومستدامة. وقد حققت الشركة في عام 2011 مبيعات تصل قيمتها إلى 46.5 مليار دولار.

 




By Saudi Aquaculture Society, on 18 August 2013


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار