الأخبار

ورشة عمل الانظمة المغلقة في الاستزراع المائي بمركز ابحاث الثروة السمكية

طرح للانظمة المغلقة والتعريف بها للمستثمرين في مجال الاستزراع المائي واهمتيها خصوصا ما يتعلق بالاستزراع في المياه العذبة

ورشة عمل الانظمة المغلقة في الاستزراع المائي بمركز ابحاث الثروة السمكية
المملكة العربية السعودية - جدة 2014-09-09

اقامت منظمة الاغذية والزراعة الدولية الفاو  بمركز ابحاث الثروة السمكية بجدة ورشة عمل حول استخدامات الانظمة المغلقة في الاستزراع المائي يومي 9-10  سبتمبر 2014م  وذلك بالتعاون مع احد الشركات الاوروبية المتخصصة في بناء وتشغيل انظمة المغلقة في مزراع الاسماك وذلك بهدف التعريف باهمية الانظمة المغلقة وكفائتها في الاستزراع المائي .يذكر ان الشركة العارضة قد قامت ببناء وحدة تجريبة مغلقة في احد مفارخ مركز ابحاث الثروة السمكية بجدة تستخدم لاغراض الابحاث .

اليوم الاول استعرض احد الخبراء بشكل عام التعريف بالانظمة المغلقة واهميتها ومميزاتها وكذلك تصميم الانظمة المغلقة ومكوناتها  والاقسام التي تحتويها .بينما خصص اليوم الثاني للحديث عن الوحدة التي انشئت في مركز ابحاث الثروة السمكية واعطاء تفاصيل واسعة عن مكوناتها وطريقة التشغيل فيها . كما تخلل ذلك تطبيق عملي في مقر المفرخة حيث يوجد النظام .

وقد شهد العام المنصرم طرح للانظمة المغلقة والتعريف بها للمستثمرين في مجال الاستزراع المائي واهمتيها خصوصا ما يتعلق بالاستزراع في المياه العذبة وكيف انها احد الوسائل التي تعمل على المحافظة على استهلاك المياه وكذلك تساهم بفاعلية عالية في الوقاية من الامراض وقد عقد الجمعية السعودية  للاستزراع المائي العام الماظي و  بالتعاون مع وزارة الزراعة والحكومة الهولندية ورشة عمل وحول استخدامات الانظمة المغلقة في مشاريع الاستزراع المائي كان من احد التوصيات التي اجتمع عليها في نهاية الورشة هو ضرورة دراسة هذه الانظمة  من جميع النواحي الفنية و التشغيلية والاقتصادية ومدى ملائمتها للاستخدام في المملكة العربية السعودية .




By Saudi Aquaculture Society, on 09 September 2014


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار