الانشـطة

الجمعية السعودية تنظم رحلة لمجموعة من الخبراء والمهتمين لمرافق الاسماك البحرية لدى المجموعة الوطنية للاستزراع المائي بالليث

تملك المجموعة الوطنية للاستزراع المائي احد افضل المرافق التي تعمل بالانظمة المغلقة في العالم واكثرها تطورا على الاطلاق

الجمعية السعودية تنظم رحلة لمجموعة من الخبراء والمهتمين لمرافق الاسماك البحرية لدى المجموعة الوطنية للاستزراع المائي بالليث
المملكة العربية السعودية - الليث 2015-01-01

في خطوة تعد الاولى من نوعها قامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي وبالتعاون مع المجموعة الوطنية للاستزراع المائي بتنظيم زيارة لمرافق الانظمة المغلقة في المجموعة .
وذلك لعدد من المستثمرين والمهتمين بقطاع الاستزراع المائي وبعض العاملين في شركات القطاع الخاص ووزارة الزراعة .
وتاتي هذه الزيارة عقب ورشة العمل التي اقامتها الجمعية في 17 نوفمبر 2014م  في فندق الكراون بلازا بجدة بالتعاون مع الجانب الهولندي ووزارة الزراعة تحت عنوان "الفرص والتحديات لزراعة الطحالب واستخدامات الانظمة المغلقة في استزراع الاحياء المائية بالمملكة العربية السعودية "
حيث انطلق الباص المخصص للرحلة صباح يوم الثلاثاء 18 نوفمبر 2014م من مدينة جدة متوجها الى مقر المجموعة الوطنية للاستزراع المائي بالليث .
وقد استقبل المختصين بالمجموعة الزوار وتم تنظيم زياره لهم الى خط انتاج الاسماك البحرية والذي يشمل مرافق التفريخ ورعاية امهات الاسماك  والتي تعمل بالنظام المغلق , واطلع الجميع على شرح مفصل من المختصين حول مرافق التفريخ ورعاية الامهات  والتجهيرات وطريقة التشغيل فيها كما شاهد الجميع الاساليب الحديثة في عمليات التشغيل والتطور التكنلوجي الكبير الذي تستخدمة المجموعة الوطنية للاستزراع المائي في ادارة وتشغيل مفارخها وفق احدث التجهيزات .
تهدف الجمعية السعودية للاستزراع المائي من خلال تنظيم هذه الزيارة الى اتاحة الفرصة للمستثمرين الراغبين في التعرف على تقنيات الاستزراع في الانظمة المغلقة من الاطلاع وعن قرب على احد التجارب الوطنية الرائدة في هذا المجال وهي مرافق الاستزراع في الانظمة المغلقة الخاصة بالمجموعة الوطنية للاستزراع المائي .
وتاتي هذه الخطوة تماشيا مع التوجه العام نحو ادخال الانظمة المغلقة في مشاريع الاستزراع المائي في المملكة لاسيما المشاريع الداخلية وذلك للمميزات الكبيرة التي توفرها هذه الانظمة فيما يتعلق  بتوفير استهلالك المياه وذلك من خلال عملية اعادة التدوير اضافة الى الجوانب البيئية والاقتصادية الاخرى .

 

 




By Saudi Aquaculture Society, on 01 January 2015


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار