الانشـطة

ورشة عمل التقنيات الحديثة في استزراع الروبيان المملكة العربية السعودية

خبراء من دول في شرق آسيا يستعرضون تجارب تلك الدول في تطوير تقنيات حديثة لاستزراع الروبيان

ورشة عمل التقنيات الحديثة في استزراع الروبيان المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية - جازان 2018-02-27

عقدت الإدارة العامة للثروة السمكية بوزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع الجمعية السعودية للاستزراع المائي ورشة عمل حول التقنيات الحديثة لاستزراع الروبيان اليوم الثلاثاء 11 جمادي الثاني 1439هـ الموافق 27 فبراير 2018م بمنتجع راديسون بلو جيزان بمدينة جازان.
شارك في هذه الورشة خبراء دوليين من فيتنام واندونيسيا وبعض الخبراء المختصين في استزراع الروبيان في المملكة، وتهدف الورشة الى الاستفادة من التجارب المتقدمة في تطوير تقنيات استزراع الروبيان في بعض الدول الرئيسية في انتاج الروبيان وعرضها للمستثمرين المحليين في المملكة للتحول من الإنتاج التقليدي الحالي الى انتاج عالي الكثافة.

 


 

حيث ستساعد هذه التقنيات في مضاعفة حجم الإنتاج وتقليل المساحة المستخدمة وتتيح تحكم أكبر في الامن الحيوي والحد من أي تأثيرات على البيئة   وتحقيق عوائد مضاعفة من خلال تطوير التقنيات المستخدمة والإدارة الجيدة للمشاريع. 
وقد تم اختيار منطقة جازان لاحتضان هذه الورشة لما للمنطقة من أهمية بالغة في استزراع الروبيان حيث تعتبر منطقة جازان من أفضل المناطق مناسبة لاستزراع الروبيان ويوجد بالمنطقة حاليا قرابة 3 مشاريع لاستزراع الروبيان. ويعول على مشاريع الاستزراع المائي وخصوصا مشاريع انتاج الروبيان لتكون رافد اقتصادي مهم لتنمية وتطور سواحل المنطقة.

 


 

وقد سعت الإدارة العامة للثروة السمكية مع الجمعية السعودية للاستزراع المائي من خلال تنظيم هذه الورشة الى دعوة المستثمرين السعوديين والمزارعين والخبراء والفنيين العاملين في مشاريع الاستزراع المائي سواء البحرية والداخلية ومشاركة الجهات البحثية المعنية بأبحاث الاستزراع المائي.
يذكر ان مشاريع استزراع الروبيان في المملكة حققت قفزات كبيرة من النمو والتوسع خلال العشرين سنة الماضية وخصوصاً على مستوى الإنتاج والجودة وقد وصلت منتج الروبيان السعودي من الروبيان الى أسواق عديدة حول العالم حيث بلغ الإنتاج في العام 2016 م قرابة 25 ألف طن.

 




By Saudi Aquaculture Society, on 27 February 2018


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار