الأخبار

إنطلاق فعاليات منتدى تحديات وفرص صناعة الإستزراع المائي في المياه الداخلية في المملكة بين الواقع والآفاق المستقبلية

وكيل الثروة السمكية حجم إنتاج مزارع المياه الداخلية يشكل 20% من إنتاج الإستزراع المائي في المملكة

إنطلاق فعاليات منتدى تحديات وفرص صناعة الإستزراع المائي في المياه الداخلية في المملكة بين الواقع والآفاق المستقبلية
المملكة العربية السعودية - الرياض 2017-02-03

تعتزم وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع الجمعية السعودية للاستزراع المائي عقد منتدى " تحديات وفرص صناعة الإستزراع المائي في المياه الداخلية في المملكة بين الواقع والآفاق المستقبلية " وذلك يوم الاحد 8 جماد الأولى 1438 هـ الموافق 5 فبراير 2017 م بمقر المؤسسة العامة للحبوب بمدينة الرياض . وسيقام المنتدى برعاية وحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي.

وقد عبر سعادة وكيل الوزارة للثروة السمكية م / أحمد بن صالح العيادة عن تقديره الكبير للرعاية التي يحضى بها المنتدى من قبل معالي وزير البيئة والمياه والزراعة مؤكداً أن هذا المنتدى سيكون له دور كبير في إحداث نقلة كبيرة في مسيرة عمل قطاع الاستزراع في المياه الداخلية وستناقش فيه معظم القضايا التي تهم المستثمرين في هذا المجال وطرح جميع التحديات التسويقية والفنية ومناقشة الحلول والمقترحات اللازمة لحلها بما يجعل هذا القطاع ينسجم مع التطور الكبير الذي يشهده الاستزراع المائي في المياه البحرية ويحدث نقلة نوعية في حجم الانتاج وتطور التقنيات المستخدمة.

وأوضح سعادة وكيل الثروة السمكية أن حجم الإنتاج في مزارع المياه الداخلية وصل الى أكثر من 6000 طن في العام والذي يشكل قرابة 20 % من انتاج الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية , وان الكمية الاكبر من هذا الانتاج تركزت في منطقتي الرياض والقصيم.




By Saudi Aquaculture Society, on 03 February 2017


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار