الأخبار

هيئة الغذاء والدواء تعليق استيراد الروبيان من عدد من الولايات الهندية

ظهور بؤر جديدة لمرض البقعة البيضاء في الهند حسب تقارير منظمة الصحة الحيوانية

هيئة الغذاء والدواء تعليق استيراد الروبيان من عدد من الولايات الهندية
المملكة العربية السعودية - الرياض 2017-02-08

علّقت الهيئة العامة للغذاء والدواء، استيراد الروبيان الطازج والمبرد والمجمد من ولاية (the     Union Territory of Andaman & Nicobar Island) الهندية. 
وأوضحت «الهيئة»، أن قرارها جاء بناءً على تقارير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية التي تفيد بظهور بؤر جديدة لمرض البقع البيضاء الفيروسي، ومرض النخر الجلدي والدموي الفيروسي في تلك الولاية.
وأشارت إلى استمرار تعليق استيراد الروبيان الطازج والمبرد والمجمد من ولاية (Meghalaya) وولاية (Andhra Pradesh) وولاية (West Bengal) وولاية (Odisha) وولاية (Tamil Nadu) وولاية (Karnataka) وولاية (Kerala) وولاية (Goa) وولاية (Gujarat) الهندية، لإصابتها بمرض البقع البيضاء الفيروسي (WSSV).
واستثنت «الهيئة» من ذلك المنتجات المجمدة منزوعة الرأس والقشر (عدا المؤخرة من الروبيان بما فيها الذيل) على أن يتم فحص الإرساليات كافة فحصاً ظاهرياً ومخبرياً، إضافة إلى المنتجات المجهزة بشكل معد للاستهلاك الآدمي المباشر (كالمتبلة والمجهزة للشواء أو القلي أو أي طريقة أخرى من طرق الطهي المختلفة)، والمنتجات المعاملة حرارياً لضمان القضاء على الفيروسات. 

 




By Saudi Aquaculture Society, on 08 February 2017


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار