الانشـطة

ورشة عمل ادارة صحة وسلامة الروبيان وبرنامـج الامن الحيوي

تركز الجمعية السعودية للاستزراع المائي على ضرورة تطبيق اجراءات الامن الحيوي لدى مزراع الروبيان

ورشة عمل ادارة صحة وسلامة الروبيان وبرنامـج الامن الحيوي
المملكة العربية السعودية - الليث 2014-04-10

نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي وبالتعاون مع شركة الروبيان الوطنية ورشة  عمل  متخصصة حول سلامة وصحة الروبيان  واجراءات الامن الحيوي المتبعة تحت عنوان « ادارة صحة الروبيان shrimp health managemany وذلك بمقر شركة الروبيان الوطنية بالليث , وقد وجهت الدعوة الى جميع الشركات والجهات العاملة في مجـال انتاج  الروبيان  في المملكة سواء المزارع الخاصة او مراكز الابحاث التابعة لوزارة الزراعة , وقد  حاضر في الورشة الدكتورة فكتوريا  الدي خبيرة امراض الروبيان والامن الحيوي والمستشارة لدى شركة الروبيان الوطنية .

كانت الجمعية السعودية للاستزراع المائي قد تبنت مع وزارة الزراعة برنامجاً طموحاً يهدف الى ادخال روبيان الفانمي الى المملكة كاحد الخيارات المطروحة لواجهة مشكلة فيروس البقعة البيضاء WSSV التي اثرت بشكل كبيرعلى انتاج الروبيان في المملكة  .

كما تعمل الجمعية السعودية وبالتعاون مع شركائها المعنين سواء وزارة   الزراعة او الشركات  الكبرى مثل شركة الروبيان الوطنية على وضع خطط من اجل مساعدة المزارع والشركات العاملة في مجال انتاج الروبيان على وجه الخصوص على تطبيق اجراءات الامن الحيوي في تلك المشاريع حفظاً على سلامتها وكاحد العوامل المساعدة على مواجهة الامراض .




By Saudi Aquaculture Society, on 10 April 2014


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار